منتدى روحاني شامل بكل العلوم الروحانية


    العلاقة بين الزوجين؟!

    شاطر

    ابو الخليل
    Admin

    المساهمات : 541
    تاريخ التسجيل : 04/12/2010
    العمر : 62
    الموقع : مدير المنتدى

    العلاقة بين الزوجين؟!

    مُساهمة  ابو الخليل في الأربعاء سبتمبر 05, 2012 11:23 am


    :: ما هي نقاط ضعف الرجل؟وكيف يساعد هذا على تسهيل العلاقة بين الزوجين؟!
    ________________________________________
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول الخبراء إن التعرف إلى نقاط ضعف الشخص الذي أمامك يمكن أن يسهل عملية التواصل ويسهل علاقتك به بشكل كبيرفي حال كان هذا الشخص يهمك. التعرف جيداً إلى نقاط ضعف الشخص من الممكن أن يساعدنا في التعرف أكثر إلى تفاصيل وجوانب من سماته الشخصية.ومن شأن التعرف إلى نقاط ضعف الرجل أن يسهل العلاقة بين الرجل والمرأة ولاسيما الأشخاص المتزوجين.
    ولكن ما هي نقاط ضعف الرجل وفقاً لما كشفه الخبراء النفسيون؟1
    1- - ألا يكون قدوة لأطفاله:
    يعد الأطفال نقطة ضعف في حياة الرجل كما أنه يسعى جاهداً لأن تكون صورته إيجابية بالنسبة لأطفاله وعلى الرغم من أنه قد تمر بالرجل أوقات كثيرة لا يهتم فيها كثيراً بالتصور والأنطباع الذي قد يأخذه عنه جاره أو زملائه بالعمل أو حتى أهله إلا أن الأمر يختلف تماما إذا ما كان الانطباع سيتكون عنذ أطفاله. ويحرص الرجل كثيراً على أن يترك عند أطفاله انطباعاً رائعاً حول شخصيته الأمر الذي يقلقه كثيراً.
    2- المال:
    من بين الأمور التي تقلق الرجل إلى حد كبير هو الجانب المادي ويمكن لطبيعة الحياة أن تجعل من الرجل شخص قلق مالم يشعر أن الأمور كلها تحت السيطرة.ومجرد احساسه بأن لديه مصدر مالي واحد قد ينقطع بأي لحظة قد يكون محفزاً على الخوف لديه لاسيما إن كان يعيل عائلة ويتحمل مسؤليات البيت.
    3- التعرض للإهانة في مكان عام:
    تعد الإهانة من أكثر الأمور التي يمكن أن تضايق الرجل. وقال الخبراء إن الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو أن يتعرض للإهانة في موقف ما أمام العامة.حتى اقوى الرجال واكثرهم ثقة في نفسه يتهاوى في اللحظة التي يتعرض فيها للإهانة ويتسع حجم القلق بحسب حجم الإهانة ومدى انتشارها.
    4- المرأة الجميلة :
    أشار الخبراء النفسيون إلى ان جمال المرأة يمكن أن يكون فعلاً نقطة ضعف في حياته بشكل عام. وتعد أكبر نقطة ضعف بالنسبة للرجل المرأة الجميلة أي كان موقعها في حياته سواء كانت زميلته بالعمل أم كانت موظفة لديه أم رآها بالشارع .
    5- دموع المرأة:
    يمكن أن يستغرب الكثير من الأشخاص من أن بكاء المرأة يمكن فعلاً أن يكون نقطة ضعف بالنسبة إلى الرجل . وقال الخبراء إن دموع المرأة يمكن فعلاً أن تخيف الرجل ويكون الرجل على علم تام-لاسيما إذا كانت المرأة تهمه بأن دموعها علامة واضحة على أنه يجب عليه كرجل أن يقدم ما هو أكثر من مجرد منديل لها في تلك اللحظات...
    6- فكرة الموت :
    إن الخوف من الموت غريزة طبيعية لدى جميع المخلوقات لكن الرجل يخشى كثيراً ألا يرى ابنائه يكبرون أمامه بحيث يأخذه الموت مبكراً.
    ويعلم الرجل أن غيابه سيحرمه من أن يكون حولهم في اللحظات السعيدة ليشاركهم فيها أو أن يكون حولهم في اللحظات الأليمة ليحميهم منها.

    7- الشعور بالصلع : الشعور بالصلع لأول مرة يعد كارثة بالنسبة للرجل تماماً، كما لو أنه استيقظ في يوم من الأيام؛ ليكتشف أن وزنه زاد 30 كيلوغراماً في ليلة واحدة فهي مسألة مفزعة بالنسبة للرجل وتشعره بمرور العمر به، وبأنه يفقد شيئاً غالياً عليه بالتدريج.

    8- ضبطه متلبساً يتأمل امرأة أخرى : الرجل غريزياً لديه دائما رغبة في التنويع والتجديد أو بمعنى أوضح "البصبصة"، وعندما يقبض عليه متلبساً بهذا الفعل الذي يعد جريمة لا تغتفر لدى النساء يحمل هماً كبيراً لتبرير تصرف لا يفهم حتى هو لماذا قام به.

    9- الشعور بالرفض : هو يعني باختصار شديد شعور عميق بالنقص، ومن الممكن أن يكرس بداخل الرجل مشاعر عدوانية وانفعالات شديدة قد تبدو واضحة في تعاملاته المقبلة بعد تعرضه لموقف الرفض.

    10- أن يكون مربية لأطفاله : السهل الممتنع العناية بأطفال، إلا أن الربكة التي تحدثها هذه المهمة تجعل الأمر مخيفاً بالنسبة له، وتشعره بأن دوره اختلف، وأنه أصبح الطرف الثاني أو الترتيب الثاني في البيت وأنه شخص لا يعتمد عليه في إدارة الحياة، وبالتالي فالدور البديل هو رعاية الأطفال.

    11- وفاة الأب : ربما تعتبر أحد المنعطفات الخطيرة في حياة الرجل وفاة والده، خصوصاً إن كان سيتولى مسؤولياته من بعده، بالإضافة إلى شعوره الدائم بضرورة أن يكون أفضل مما عهده والده، وبشكل خاص عندما يتذكر ما بذله أبوه، ليصنع منه رجلاً متكاملاً.

    12- ألا يرضي رغبات زوجته : من أحد أهم الأشياء التي تثير خوف الرجل إلى درجة أنه لا يريد مجرد التفكير فيه هو ألا يكون ذلك الشخص المرضي لرغباتها الجنسية، أو أن تمل من معاشرته، وذلك حسب دراسة اجريت مؤخرا بأن الرجل لا يحتمل أن تكون شريكته غير راضية أو ألا يكون جيداً بما فيه الكفاية، ليشعرها بالرضا.

    13- اضطراره لخلع ملابسه : ليست المرأة وحدها التي تخجل من إظهار جسدها، الرجل أيضاً وحتى في أكثر المجتمعات تحرراً يخشى هذه الفكرة تماماً، ثمة مناطق لا يرغب الرجل في أن تكتشف في جسده، قد تكون الزوائد الشحمية أو الترهلات، وقد يكون خوفاً من الكشف عن بعض أعضائه والدخول في مقارنات هو في غنى عنها.( منقول )

    الرهف

    المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 14/02/2012

    رد: العلاقة بين الزوجين؟!

    مُساهمة  الرهف في الخميس أبريل 10, 2014 1:39 am

    بارك الله فيك واكرمك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 10, 2017 10:34 pm