الارواح والاجسام الفلكية ( 1 )
بـــــسم اللــــــــه الـــرحمـــن الـــرحيـــــــــم
ان النظر الى الصور المختلفة تورث تاثيرات مختلفة وكل واحد منها لة اعمال كثيرة ان مقدمات هذا العلم لابد ان تعلم ان الطلسمات العلوية على كل صورة فى هذا العالم لها مثلها فى الفلك وان الصور السفلية مطيعة للصور العلوية :مثلا الحيات هى للتنين والعقارب للعقرب والسباع وغيرها للاسد فلذلك اقرت الحكماء الاوائل بان جميع الصور فى العالم السفلى هى موجودة فى العالم العلوى ولذلك تم توزيع كل مافى العالم على هذة السبعة السيارة فذكروا الشمس ومالها من الايام والالوان والمواضع والبخورات والاخلاق والاشكال فمن اراد عملا خاصا وجب علية ان يستعين بذلك الكوكب المتولى العمل ويجمع كل ماليتعلق بة من طعام وملبس وبخور واشكال فاذا اجتمعت انتصبت قوة الكوكب ويكون العمل قوى جدا لان الصور المتحدة واقعة على وجوة منها بالنقش على الورق او الرق او شىء يتعلق بالكوكب نفسة المستعان بة ومنها الصب والتفريغ فيما يتعلق بذلك الكوكب ولابد من قراءة القسم الخاص ويكون معلوم الاشكال وقد تكون غير معلومة وهنا تكون المنفعة فيها من وجود العمل لتلك الرقوم مع مناسبات الارواح العلوية ولابد
من فهم القسم الذى يتلى ويكون فية الاسماء الخاصة بالكوكب وهى الاسماء المجوبة لكى تلتجا الارواح الى الطاعة :لان النفس اذا سمعت تلك الاقسام ولم تفهم منها شيئا ولم تقف عليها غشيتها اضرار وتقطع عن
العلائق الجسمانية والبخور لابد ان يكون المطلوب للعمل وتكون قد صورت صور تماثيل على صور الاشخاص وتدخن بالاشياء التى تلائم الطلب ولابد من معرفة طبائع الكواكب والبروج ومنازل القمر وطبائع الدرجات وتطلب الكوكب المناسب للعمل وتتطلب اتصال سائر الكواكب المعينة لة على هذا العمل اتصالا قويا ثم تاخذ تمثالا على شكل الانسان ثم تكتب اسم الانسان وصورتة على رق ثم يوضع على العضو الذى تريدة باغراض مناسبة لهذا العمل فعند ذلك يحصل المطلوب فى الوقت والساعة : ولابد من معرفة ضبط الحروف لان الحركات على قسمين حركة روحانية وحركة جسمانية ولكل منهما اقسام الحركات الحرفية للاشباح والحركات اللفظية للارواح والحركات كلها والالفاظ حياة والسكون وعدم الحركة عما ليس من شانة ؟ان يكون متحركا والاول سكون جمود على : والثانى سكون جمود اوسكون موت : فالاعراب الظاهرة ذات اثلاث حركات
هى كحركات الاثار العلوية وحركة اطوار الجر من الوسط كحركة النار والهواء وحركة الوسط كحركة الارض والماء لان حركة الفلك لارتفاعها نسبتها كحركة الرفع والارض والماء حركتها الى اسفل كحركة الخفض وحركات الهواء والنار حركة مبسوطة لانها فى حركة النصب :ولذلك ليس فى اللغة كلمة اكثر من ثلاث احرف متحركة بعدها ساكن الاما كان معدولا وهى حركات طبيعية لاوضعية وجمل الحروف من الالف الى الطاء احاد :ومن الياء الى الصاد عشرات ومن القاف الى الظاء مئات والغين الف
وهو سرة موجود فى سفر الجفر الجامع وسفر الخفايا وسفر ذات الدواية والصور وهو لاصف بن برخيا بن سموحيل وهو بالقلم الشجرى والقلم الحميرى ويوجد فى سفر ادم الروحانى وسفر المرشد لزادرشت الفارسى وهؤلاء الاسفار هى التى تحتوى على الاقسام والدعوات الخاصة بحركات الكواكب وجلب ارواح الكواكب وتسخير ارواح الخدمة
دعوة البحار :وهى خاصة بالكواكب المائية وهى تحتوى على ثلث وثلاثون طلسم ولها واحد وثلاثون تصريف فى الاملاك العلوية وحركات البحار وهذا غير معلوم للعامة وسياتى بيان ذلك
قسم الارض العليا فى استجلاب الارواح ولة طلاسم بعدد المنازل القمرية وهى التى تتصرف فى جميع التصريفات
قسم العهد او البرهتية السريانية : وهى من سفر ادم او سفر الوجود ولها تسعة اسماء هى الحاكمة ولها خاتم وسبعة طلاسم فقط البرهتية الارضية وهى التى استخرجها اصف بن برخيا ليؤثر الاعوان الارضية وجلب اعوان ملكة سبا وهى من اعمال الكلدانين وهى خاصة بالاعوان الارضية فقط وهى بالغة العبرانية ولها خاتم
مسبع واحدى عشر طلسما فى اعمال وسبعة فى اعمال وثلاثة للخدمة ولها خمسة املاك علوية وخمسة ارضية ولها اعوان لم تذكر من قبل وسنذكرهم ان شاء الله
دعوة الشمس العلوية بالطلاسم النارية وهى لاستجلاب الملوك العلوية فقط وتتصرف فى العوالم العلوية وهى زجر على العوالم العلوية ولها تسع تصاريف ظاهرة
دعوة الشمس الارضى وهو من اعمال الفراعنة والقدماء ولة ثلاث خواتم وسبعة عشر طلسما بالخط الكلدانى وهى تتصرف فى كافة الامور ولها طقوس خاصة بها وليس المجال يسمح بذكر خواصها او طقوسها قسم النار وهو القسم المخفى الذى اخرجة يلبناس الحكيم للاسكندر وهو لة تصاريف لايعلمها الا الله فيما يخلب العقول وهو بالخط العبرانى ولة واحد وخمسون طلسم وتسع عشر اسما فقط : وهذة الدعوات والاقسام انها من الاسرار الاوائل ولقد جمعناها من غار فيثاغورث الحكيم والله هو الشاهد مدى الامعناة التى وجدناها لكى تخرج هذة الاسرار
وسفر السر لبطليموس وهو الذى اخلرج ان كل سنة وثلاثين الف سنة تنتقل توجيهات الكواكب وتدور البروج الاثنى عشر دورة واحدة فتنتقل من الشمال الى الجنوب وتختلف فيها مساحات الكواكب وتسطع الشعاعات على بقاع الارض فيختلف بها الليل والنهار ةالشتاء والصيف والحر والبرد وتتغير ارباع الارض فيصير العامر خراب والخراب عمار والبر بحرا والبحر برا والسهل جبلا والجبل سهلا : وكتاب ارسطوطاليس وهو العقل المصور للكواكب والافلاك وهو وضعة للاسكنر اليونانى وذكلر فية الاربعة احرف واسرارها وسفر شراسم الهندى وهو فى اسرار الحروف واستنزال سكان السماء
سفر السر المخفى فى اسرار الروحانيات والدعوات وهو لتلاليش الحكيم وهو اول من وضع منة الوفق المئوى وهو متساوى الطول والعرض ووضع بة عشرة الاف بيت مسجونة باعداد غير مكررة ووضع فية عدة اوفاق ونسب منة صنوف المناسبات الوفقية ووضعة فى هيكل عطارد ولة دعوة مهمة وهى غير معلومة وهى كانت عند اليونانين القدماء : مثل قسم زحل العالى بطلاسمة فى استجلاب اهل السماء وخدام الكواكب والقسم الارضى وهو الذى يحكم على الصابئة من الجن وهو الذى يسرعون فى خدمة تالية عند تلاوتة :وسيكون لنا درسات وافية لكل ماذكرنا من جميع الدعوات التى ذكرت وطلاسمها وكيفية العمل بها ان شاء رب الارباب
(( منقـــول ))
بـــــسم اللــــــــه الـــرحمـــن الـــرحيـــــــــم
ان النظر الى الصور المختلفة تورث تاثيرات مختلفة وكل واحد منها لة اعمال كثيرة ان مقدمات هذا العلم لابد ان تعلم ان الطلسمات العلوية على كل صورة فى هذا العالم لها مثلها فى الفلك وان الصور السفلية مطيعة للصور العلوية :مثلا الحيات هى للتنين والعقارب للعقرب والسباع وغيرها للاسد فلذلك اقرت الحكماء الاوائل بان جميع الصور فى العالم السفلى هى موجودة فى العالم العلوى ولذلك تم توزيع كل مافى العالم على هذة السبعة السيارة فذكروا الشمس ومالها من الايام والالوان والمواضع والبخورات والاخلاق والاشكال فمن اراد عملا خاصا وجب علية ان يستعين بذلك الكوكب المتولى العمل ويجمع كل ماليتعلق بة من طعام وملبس وبخور واشكال فاذا اجتمعت انتصبت قوة الكوكب ويكون العمل قوى جدا لان الصور المتحدة واقعة على وجوة منها بالنقش على الورق او الرق او شىء يتعلق بالكوكب نفسة المستعان بة ومنها الصب والتفريغ فيما يتعلق بذلك الكوكب ولابد من قراءة القسم الخاص ويكون معلوم الاشكال وقد تكون غير معلومة وهنا تكون المنفعة فيها من وجود العمل لتلك الرقوم مع مناسبات الارواح العلوية ولابد
من فهم القسم الذى يتلى ويكون فية الاسماء الخاصة بالكوكب وهى الاسماء المجوبة لكى تلتجا الارواح الى الطاعة :لان النفس اذا سمعت تلك الاقسام ولم تفهم منها شيئا ولم تقف عليها غشيتها اضرار وتقطع عن
العلائق الجسمانية والبخور لابد ان يكون المطلوب للعمل وتكون قد صورت صور تماثيل على صور الاشخاص وتدخن بالاشياء التى تلائم الطلب ولابد من معرفة طبائع الكواكب والبروج ومنازل القمر وطبائع الدرجات وتطلب الكوكب المناسب للعمل وتتطلب اتصال سائر الكواكب المعينة لة على هذا العمل اتصالا قويا ثم تاخذ تمثالا على شكل الانسان ثم تكتب اسم الانسان وصورتة على رق ثم يوضع على العضو الذى تريدة باغراض مناسبة لهذا العمل فعند ذلك يحصل المطلوب فى الوقت والساعة : ولابد من معرفة ضبط الحروف لان الحركات على قسمين حركة روحانية وحركة جسمانية ولكل منهما اقسام الحركات الحرفية للاشباح والحركات اللفظية للارواح والحركات كلها والالفاظ حياة والسكون وعدم الحركة عما ليس من شانة ؟ان يكون متحركا والاول سكون جمود على : والثانى سكون جمود اوسكون موت : فالاعراب الظاهرة ذات اثلاث حركات
هى كحركات الاثار العلوية وحركة اطوار الجر من الوسط كحركة النار والهواء وحركة الوسط كحركة الارض والماء لان حركة الفلك لارتفاعها نسبتها كحركة الرفع والارض والماء حركتها الى اسفل كحركة الخفض وحركات الهواء والنار حركة مبسوطة لانها فى حركة النصب :ولذلك ليس فى اللغة كلمة اكثر من ثلاث احرف متحركة بعدها ساكن الاما كان معدولا وهى حركات طبيعية لاوضعية وجمل الحروف من الالف الى الطاء احاد :ومن الياء الى الصاد عشرات ومن القاف الى الظاء مئات والغين الف
وهو سرة موجود فى سفر الجفر الجامع وسفر الخفايا وسفر ذات الدواية والصور وهو لاصف بن برخيا بن سموحيل وهو بالقلم الشجرى والقلم الحميرى ويوجد فى سفر ادم الروحانى وسفر المرشد لزادرشت الفارسى وهؤلاء الاسفار هى التى تحتوى على الاقسام والدعوات الخاصة بحركات الكواكب وجلب ارواح الكواكب وتسخير ارواح الخدمة
دعوة البحار :وهى خاصة بالكواكب المائية وهى تحتوى على ثلث وثلاثون طلسم ولها واحد وثلاثون تصريف فى الاملاك العلوية وحركات البحار وهذا غير معلوم للعامة وسياتى بيان ذلك
قسم الارض العليا فى استجلاب الارواح ولة طلاسم بعدد المنازل القمرية وهى التى تتصرف فى جميع التصريفات
قسم العهد او البرهتية السريانية : وهى من سفر ادم او سفر الوجود ولها تسعة اسماء هى الحاكمة ولها خاتم وسبعة طلاسم فقط البرهتية الارضية وهى التى استخرجها اصف بن برخيا ليؤثر الاعوان الارضية وجلب اعوان ملكة سبا وهى من اعمال الكلدانين وهى خاصة بالاعوان الارضية فقط وهى بالغة العبرانية ولها خاتم
مسبع واحدى عشر طلسما فى اعمال وسبعة فى اعمال وثلاثة للخدمة ولها خمسة املاك علوية وخمسة ارضية ولها اعوان لم تذكر من قبل وسنذكرهم ان شاء الله
دعوة الشمس العلوية بالطلاسم النارية وهى لاستجلاب الملوك العلوية فقط وتتصرف فى العوالم العلوية وهى زجر على العوالم العلوية ولها تسع تصاريف ظاهرة
دعوة الشمس الارضى وهو من اعمال الفراعنة والقدماء ولة ثلاث خواتم وسبعة عشر طلسما بالخط الكلدانى وهى تتصرف فى كافة الامور ولها طقوس خاصة بها وليس المجال يسمح بذكر خواصها او طقوسها قسم النار وهو القسم المخفى الذى اخرجة يلبناس الحكيم للاسكندر وهو لة تصاريف لايعلمها الا الله فيما يخلب العقول وهو بالخط العبرانى ولة واحد وخمسون طلسم وتسع عشر اسما فقط : وهذة الدعوات والاقسام انها من الاسرار الاوائل ولقد جمعناها من غار فيثاغورث الحكيم والله هو الشاهد مدى الامعناة التى وجدناها لكى تخرج هذة الاسرار
وسفر السر لبطليموس وهو الذى اخلرج ان كل سنة وثلاثين الف سنة تنتقل توجيهات الكواكب وتدور البروج الاثنى عشر دورة واحدة فتنتقل من الشمال الى الجنوب وتختلف فيها مساحات الكواكب وتسطع الشعاعات على بقاع الارض فيختلف بها الليل والنهار ةالشتاء والصيف والحر والبرد وتتغير ارباع الارض فيصير العامر خراب والخراب عمار والبر بحرا والبحر برا والسهل جبلا والجبل سهلا : وكتاب ارسطوطاليس وهو العقل المصور للكواكب والافلاك وهو وضعة للاسكنر اليونانى وذكلر فية الاربعة احرف واسرارها وسفر شراسم الهندى وهو فى اسرار الحروف واستنزال سكان السماء
سفر السر المخفى فى اسرار الروحانيات والدعوات وهو لتلاليش الحكيم وهو اول من وضع منة الوفق المئوى وهو متساوى الطول والعرض ووضع بة عشرة الاف بيت مسجونة باعداد غير مكررة ووضع فية عدة اوفاق ونسب منة صنوف المناسبات الوفقية ووضعة فى هيكل عطارد ولة دعوة مهمة وهى غير معلومة وهى كانت عند اليونانين القدماء : مثل قسم زحل العالى بطلاسمة فى استجلاب اهل السماء وخدام الكواكب والقسم الارضى وهو الذى يحكم على الصابئة من الجن وهو الذى يسرعون فى خدمة تالية عند تلاوتة :وسيكون لنا درسات وافية لكل ماذكرنا من جميع الدعوات التى ذكرت وطلاسمها وكيفية العمل بها ان شاء رب الارباب
(( منقـــول ))